كازين بروتين

ما هو كازين بروتين؟ وما الفرق بينه وبين الواي بروتين؟ وكيف تستخدمه؟

سوف نتحدث اليوم عن كازين بروتين والمعروف ايضا ببروتين قبل النوم او بروتين رمضان ماهو؟ وكيف تستخدمه بشكل صحيح. كما ذكرنا في مقالات سابقة هناك نوعين من البروتين مصدرهم الحليب وهم الواي بروتين وبروتين الكازين ويحتوالحليب على 80 بالمئة كازين و 20 بالمئة واي بروتين. وبروتين الكازين يتميز بانه بروتين كامل مثله مثل الواي بروتين يحتوى على جميع الاحماض الامينية الاساسية-essential amino acids التي يحتاجها الجسم. ويتميز ايضا بانه بروتين بطيئ الامتصاص ويزود الجسم بالاحماض الامينية لفترة طويلة تتراوح بين 6 الى 8 ولاجل هذا فإنه يتم استخدامه قبل النوم من اجل ان يزود الجسم بالبروتين طوال …

اقرأ المزيد

ما هي افضل المكملات الغذائية لكمال الاجسام؟

افضل انواع المكملات الغذائية لكمال الاجسام لعبة رفع الاثقال تعتبر لعبة مكلفة من من ناحية مادية، من اجل ان تبني جسمك انت تحتاج الى التسجيل في نادي رياضي و يجب عليك الانفاق على طعامك وعلى المكملات الغذائية. ولهذا سوف نقوم في هذه المقالة بتحديد اهم المكملات الغذائية لكمال الاجسام والتي تعتبر اساسية سواء كنت مبتدئ او محترف. بالطبع وكما تعرفون جميعا فإن المكملات الغذائية كثيرة ومتنوعة وبعضها فعال وبعضها لا وبعضها تعتبر أساسية وبعضها تعتبر ثانوية، ولهذا سوف اقوم بترشيح بعض أنواع المكملات التي اعتبرها ممتازة وفعالة والتي فعلا تستحق ثمن شراءها نحن لن نذكر منتجات محددة او …

اقرأ المزيد

ما الفرق بين الواي بروتين وسيرياس ماس؟

الواي بروتين و سيرياس ماس من اشهر أنواع البروتين ولابد من انك استخدمت احدهما او كليهما او سمعت بهم من قبل، في مقالة اليوم سوف نقارن بينهما وسوف نتعلم كيف تختار اللذي يناسبك منهما. مقالة اليوم سوف تنقسم الى ثلاث نقاط أساسية النقطة الأولى: سوف نتحدث عن الخرافات التي تدور حول الواي بروتين و سيرياس ماس ملاحظة سريعة: سوف نستخدم الواي بروتين و سيرياس ماس من شركة اوبتمم نيوترشن كمثال في هذه المقالة لان منتجاتهم تعتبر مشهورة اكثر من غيرها وليس حبا في الشركة او اعلان لها ولكن فقط مجرد مثال حتى تصل الفكرة. النقطة الثانية: سوف …

اقرأ المزيد
حوارق الدهون

حوارق الدهون تحرق دهونك؟ ام تحرق مالك!

في هذا المقال سوف نناقش: كيف تعمل حوارق الدهون؟ وسوف نوضح هل هي فعلا تحرق الدهون؟ ام انها فقط تحرق مالك. في الحقيقة لقد فكرت في كتابة هذا المقال بعدما رأيت الحملة التسويقية الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم بها احدى الشركات والتي تبيع منتجات”التخسيس” و تدعى هذه الشركة كلين 9 او شركة فوريفر الامريكية والتي يتم التسويق لها ولمنتجاتها من قبل حسابات يديرها اشخاص يدعون بأنهم اطباء وخبراء في مجال خسارة الوزن. ولقد ذكرت هذه الشركة بالتحديد لان المسوقين لمنتجاتها يوعدون الزبائن بنتائج خرافية مثل “اخسر 10 كيلو في اسبوعين” وطبعا لا يمكن لحارق دهون …

اقرأ المزيد
الصورة الرئيسية لمقال ما هو bcaa

ما هو ال BCAA وما هي فوائده؟ وهل تحتاجه!

سوف نعرف في هذا المقال ما هو BCAA وسوف نتكلم عن مكوناته وسوف نناقش ما اذا كنت تحتاج الى استعماله كشخص رياضي ؟ كل هذا واكثر في هذه المقالة البسيطة قبل ان نبداء في التكلم عن مكمل ال BCAA او ما يعرف بالاحماض الامينية متفرعة السلسلة لابد لك من قراءة هذا المقال اولا (ما هي الاحماض الامينية، امينو اسيد) حتى تستطيع فهم بعض الاساسيات عن الاحماض الامينية بشكل عام. ما هو BCAA قبل ان نعرف ما هو bcaa يجب ان نعرف ان كلمة البي سي ايه ايه BCAA -ترمز الى Branched-chain amino acid والتي تعني بالغة العربية الاحماض الامينية …

اقرأ المزيد
الاحماض الامينية.امينو اسيد

الاحماض الامينية (امينو اسيد) ماهي؟ وهل تحتاجها كرياضي ؟

في ظل انتشار المكملات الغذائية بين الرياضيين واختلاط الحابل بالنابل اصبح الواحد منا لا يدري اي مكمل يشتري او يستعمل ولهذا هدفي في فيلسوف العضلات هو تزويدك بالمعلومات اللازمة والتي سوف تساعدك على اتخاذ الخيار بنفسك يقول المثل لا تعطني سمكة بل علمني كيف اصطادها. سوف اوضح في هذه المقالة ما هي فائدة الاحماض الامينية والمعروفة ايضا باسم امينو اسيد بشكل عام وما علاقتها بالبروتين وما هي مصادر الحصول عليها وسوف نتحدث بشكل مختصر عن المكملات الغذائية الخاصة بها. لا تقلق لن يكون الموضع معقد لتلك الدرجة. علاقة الحمض الاميني بالبروتين قبل ان نبداء في تعريف الاحماض …

اقرأ المزيد
كرياتين مونوهيدرات

هل كرياتين مونوهيدرات يسبب الصلع ؟!

هل كرياتين مونوهيدرات يسبب الصلع ؟! تكلمنا سابقا عن اهمية الكرياتين وفائدته للاعب كمال الاجسام (المقالة السابقة كرياتين مونوهيدرات) وقلنا انه عبارة عن مكمل يساعد في تزويد العضلات بالطاقة (ATP) ويساعد في تحسين الاداء العضلي للاعبي كمال الاجسام وكما ذكرنا سابقا فان هذا المكمل يعتبر احد امن المكملات الغذائية والتي تم اجراء الابحاث عليها ويعتبر من امن للاستخدام لمعظم الناس تقريبا. ولكن اليوم سوف نناقش احدى الدراسات التي تم اجراءها في (2009) و التي تربط الكرياتين بصورة غير مباشرة  بحدوث الصلع لبعض الافراد. ولكن قبل ان نوضح كيف ؟ قد يتسبب الكرياتين في حدوث الصلع ، يجب …

اقرأ المزيد
التغذية الصحية السليمة

التغذية الصحية السليمة

التغذية الصحية السليمة من الاكثر الامور اهمية و بساطة و في نفس الوقت من اكثر الامور التي يهملها الرياضيين و ايضا من اكثر الامور التي تلفها الشائعات . سوف نتكلم اليوم عن الاعمدة الاساسية الثلاث للغذاء البروتين و الكاربوهيدرات و الدهون كلنا سمعنا من قبل تلك الاحاديث التي تدور بصوت خافت في زوايا النادي على شاكلة “البلا يا صاحبي مو من الدهون البلا كله من الكاربوهيدرات” “لي فترة قاطع من الدهون ما اكلها ابد ابغى احرق دهون” “خسارة الوزن ما يحتاج لها غير انك تبتعد عن السكر نهائي” و الكثير الكثير غيرها!!. انا شخصيا عندما بدات في ممارسة …

اقرأ المزيد
كبسولات زيت السمك

فوائد كبسولات زيت السمك

في هذا المقال سوف نتعرف على زيت السمك و ما هي مصادره وما هي فوائد كبسولات زيت السمك ، و قبل هذا كله يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان تناول زيت السمك ليس حصرا على الرجال او النساء ولا على الرياضيين بل هو للجميع. مقدمة زيت السمك لا يزيد من قوتك وهو حتما لا يجعل عضلاتك اضخم و لكن اسأل نفسك لماذا تمارس الرياضة اساسا أليس من اجل ان تتمتع بصحة افضل .اذا كانت هذه وجهة نظرك فعليك البدء في اخذ تناول هذا الزيت بالاعتبار وذلك لفوائده التي يمكن القول بانها اسطورية نعم اسطورية !! ولكن ما …

اقرأ المزيد
بروتين

كيف يبني واي بروتين العضلات؟ وهل له اضرار اعرف الان!!

كلنا سمعنا من قبل “لا تستعمل بروتين البروتين يضر الكلى”   “واي بروتين يخرب الجسم ويسبب ترهل العضلات بعد ما توقف استخدامه”  كل هذه المقولات خرافات و ترهات وسوف اريك لماذا بالدليل العلمى . اربط حزام الأمان سوف ننطلق !! في رحلة علمية مبسطة نتعرف فيها إلى البروتين ما هو ؟ و علاقته ببناء العضلات ؟ و طريقة عمله ؟ و أخيرا الطريقة الصحيحة لاستخدامه. ما هو البروتين البروتين هو مركب عضوي يتكون من مكونات أصغر تسمى الأحماض الأمينية وهو مركب مهم في تكوين الخلايا و في مساعدة الخلايا على العمل ويمكن وصفه بأنه وحدة بناء الجسم “أي أنه …

اقرأ المزيد